تابعونا عبر قنواتنا التالية:
الأحد، ١٤ أبريل ٢٠٢٤
توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الحكمة توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة النزاهة الاتحادية في العراق الهيئة تشارك في فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2023 لقاء بين الرئيس ميقاتي ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الحكمة توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة النزاهة الاتحادية في العراق الهيئة تشارك في فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2023 لقاء بين الرئيس ميقاتي ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

أخبار الهيئة

نشاطات

المنتدى العالمي لمكافحة الفساد من أجل التنمية: استعادة الثقة

٢٦ حزيران ٢٠٢٣

بدعوة من البنك الدولي، شارك رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في لبنان القاضي كلود كرم يرافقه عضو الهيئة الدكتور جو معلوف في أعمال المنتدى العالمي لمكافحة الفساد واستعادة الثقة الذي نظمه البنك الدولي في مقره في واشنطن.

إدراكا منها للتكاليف المجتمعية والبيئية المرتفعة للفساد، أعادت مجموعة البنك الدولي التأكيد على التزامها بمكافحة الفساد كأولوية إنمائية، وسعيها إلى تعزيز الشراكات مع أصحاب المصلحة الآخرين الذين يعملون على تحسين الحوكمة والنزاهة.

ضم المنتدى نحو 150 من الشركاء والقادة والممارسين في المجالات المختلفة من الحكومات والمؤسسات الخاصة والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والمؤسسات ومنظمات التنمية الدولية الأخرى العاملة في مجال مكافحة الفساد وتحقيق النزاهة.

وألقى القاضي كرم كلمة خلال أعمال المنتدى تحدث فيها عن إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في لبنان، وعن صلاحياتها والتحديات التي تواجهها في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد.

 

وعلى هامش اللقاء، عقد رئيس الهيئة اجتماعات عمل مع كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والخزانة الاميركيتين بحضور القائم بالأعمال في سفارة لبنان في واشنطن الدكتور وائل هاشم.

 

وجرى خلال اللقاءين التباحث حول سبل التعاون في المسائل المتعلقة بمكافحة الفساد وتبييض الأموال. وأبدى كل من المسؤولين إيثان غولدريش، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، وجيمي كراوت، مديرة مكتب الشرق الأوسط لتمويل الإرهاب والجرائم المالية في وزارة الخزانة الأميركية، المعنيّين بهذا الملف في الشرق الأوسط استعدادهما للدعم ومواصلة الجهود لتحديد الاحتياجات والأطر المناسبة لهذا التعاون، وأكدا كل من جهته على تطلعه لاستمرار الشراكة والعمل على تعزيز الشفافية والمساءلة في لبنان.

مواد ذات صلة