تابعونا عبر قنواتنا التالية:
الثلاثاء، ١٦ تموز ٢٠٢٤
مشاركة الهيئة في لقاء إقليمي حول التعاون الإقليمي نحو استراتيجيات وطنية فعّالة لمكافحة الفساد مشاركة الهيئة في الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الحكمة دورة تدريبة لتعزيز مهارات أعضاء الهيئة في المشاركة الإعلامية والخطابة مشاركة الهيئة في لقاء إقليمي حول التعاون الإقليمي نحو استراتيجيات وطنية فعّالة لمكافحة الفساد مشاركة الهيئة في الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الحكمة دورة تدريبة لتعزيز مهارات أعضاء الهيئة في المشاركة الإعلامية والخطابة

أخبار الهيئة

نشاطات

دورة تدريبة لتعزيز مهارات أعضاء الهيئة في المشاركة الإعلامية والخطابة

١٢ شباط ٢٠٢٤

شارك أعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في دورة إعلامية توجيهية لتعزيز مهارات أعضائها في المشاركات الإعلامية والخطابة يومي 12 و13 شباط 2024. أجرى الدورة الإعلامي بسام أبو زيد. إذ أنه من المسلّم به أن رفع مستوى الوعي عند المواطنين يعتبر من الركائز الأساسية لخطة عمل الهيئة للسنوات الأربع القادمة.  وهذا يتطلب الاستفادة من وسائل الإعلام بطريقة بنّاءة لرفع مستوى الوعي وإطلاع الجمهور على ولاية الهيئة ومهامها وكيفية تعامل المواطنين معها.

ساهمت هذه الدورة في تمكين أعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من الاطلاع على السبل الفعالة للظهور على وسائل الإعلام وغطت كل شيء من مهارات المقابلة إلى السلوك الفعال أمام الكاميرا وكيفيّة إيصال رسالة الهيئة الرئيسية بوضوح وتفاعل. يضاف إليه أن أعضاء الهيئة ناقشوا مع الإعلامي بسام أبو زيد أفضل السبل للتواصل مع الصحافيين بشأن القضايا المعقدة التي تقوم بها الهيئة مثل قضايا الفساد وأعمال مكافحته.

وقد أثنى أعضاء الهيئة على أهمية هذا اللقاء مسلطين الضوء على فعالية التدريب والمعلومات المقدمة لهم وما أظهره من أساليب حساسة وطرق فعّالة حالية ومستقبلية للتواصل مع الجمهور وإيصال رسالة الهيئة الموكلة إليها بشكل فعال.

وقد قامت الوكالة الألمانية (GIZ) بتنفيذ هذه الندوة والتحضير لها بتمويل من قبل الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) كجزء من مشروع دعم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد. ولا تزال ألمانيا والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ملتزمة بدعم أعمال الهيئة التوعوية والتربوية.

مواد ذات صلة