تابعونا عبر قنواتنا التالية:
السبت، ٢٧ تموز ٢٠٢٤
مشاركة الهيئة في لقاء إقليمي حول التعاون الإقليمي نحو استراتيجيات وطنية فعّالة لمكافحة الفساد مشاركة الهيئة في الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الحكمة دورة تدريبة لتعزيز مهارات أعضاء الهيئة في المشاركة الإعلامية والخطابة مشاركة الهيئة في لقاء إقليمي حول التعاون الإقليمي نحو استراتيجيات وطنية فعّالة لمكافحة الفساد مشاركة الهيئة في الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الحكمة دورة تدريبة لتعزيز مهارات أعضاء الهيئة في المشاركة الإعلامية والخطابة

أخبار الهيئة

نشاطات

ورشة عمل نحو منهجية متخصصة لمراجعة النصوص القانونية

٣٠ أيار ٢٠٢٣

تنفذ الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في لبنان خطة عملها الأولى 2024-2023 المنبثقة عن تقرير تنمية القدرات الذي أعدّته بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في إطار شراكته الإقليمية مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) حول مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة في البلدان العربية (ACIAC).  

 

يدعم العديد من شركاء التنمية الدوليين، بطريقة منسقة، هذا الجهد الإصلاحي الهام، بما في ذلك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال مكتبه الوطني ومشروعه الإقليمي. في هذا الصدد، نظم البرنامج ورشة عمل بعنوان “نحو منهجية متخصصة لمراجعة النصوص القانونية من منظور تقليص مخاطر الفساد” على مدى ثالثة أيام من 30 أيار الى 1 حزيران2023، بمشاركة رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد. 

 

بدعم من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA)، وبالتعاون مع الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد (ACINET)، التي انضمت إليها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في وقت سابق من هذا العام. دعمت هذه الورشة الجهود المبذولة لدعم تنفيذ المحور الثالث من خطة عمل الهيئة والمتعلقة بتطوير قدراتها على الرصد فيما يتعلق بتحليل مخاطر الفساد في النصوص القانونية بالنسبة لفعاليات هذه الورشة. 

مواد ذات صلة