تابعونا عبر قنواتنا التالية:
الأربعاء، ١٧ أبريل ٢٠٢٤
توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الحكمة توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة النزاهة الاتحادية في العراق نشاطات متفرقة للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في لبنان لعام 2023 الهيئة تشارك في فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2023 توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الحكمة توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة النزاهة الاتحادية في العراق نشاطات متفرقة للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في لبنان لعام 2023 الهيئة تشارك في فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 2023

طلب الاستفادة من الحماية الوظيفية

جانب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد،
تحية وبعد،
بناء على طلب كشف الفساد المسجل تحت الرقم*
، لدى*
انا الموقع ادناه، اطلب الموافقة على منحي الحماية الوظيفية، وفق أحكام قانون حماية كاشفي الفساد الرقم ٢٠١٨/٨٣ وتعديلاته (المادة ٨)، لأنني تعرضت للأضرار وفق ما نصت عليه المادة ١٧ من القانون المذكور الموصوفة في الصفحة الملحقة بهذا الطلب.

وتفضلوا بقبول الإحترام،

وصف الضرر الوظيفي الذي تعرضت له والرابطة السببية بينه وبين كشفي للفساد*:

١. المادة ٧: تعريف "الضرر"

يقصد بالضرر لأغراض هذا القانون:

أ-الضرر في الإطار الوظيفي: أّي من الإجراءات التي تسبب ضرًرا وظيفًيا للكاشف، المتخذة بسبب الكشف ومنها على سبيل المثال:

١.الإجراءات التأديبية الصريحة أو المقّنعة.

٢. الصرف من الخدمة أو إنهاؤها أو وقفها مؤقتاً أو تعليق ممارستها أو تخفيض الرتبة أو الراتب أو الترهيب أو التمييز أو رفض الترقية أو رفض إعطاء إفادة عمل أو إعطاء الكاشف إفادة تلحق به ضر ًرا أو فرض شروط من شأنها تعديل شروط العمل بما يضر بمصلحته أو فسخ تعاقده أو عدم تجديد عقده أو تسريحه من الخدمة.

٣. أي عمل، أو امتناع، أو التهديد بأي من الإجراءات المذكورة سابقاً، يؤ ّثر سلباً على وظيفة الكاشف أو عمله، بما فيه كل ما يتعلق بفرص التوظيف وسلامة العمل.

ب- الضرر خارج الإطار الوظيفي: التعرض للكاشف أو لأحد أفراد عائلته أو لأحد العاملين لديه بسبب تق ّدمه بالكشف، بواسطة أي من الأفعال التالية:

١- الضغوطات أو الإجراءات الثأرية أو التهديدات.

٢- التعرض لضرر جسدي أو معنوي أو التعرض لضرر مادي بالأملاك أو بالأموال الشخصية.